موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

قشر الرمان كنز في بيتك لن ترميه بعد الآن بعد معرفة فوائد إستخدامه

رومان
رومان

الكثير منا يحب تناول الرمان ويتخلص من قشره في القمامة دون معرفة فوائده، ويعتبر الرمان ثمرة من ثمار الجنة ذات المذاق اللذيذ والفوائد العديدة التي تعود على صحة الجسم.

تساعد على وقف النزيف في الامعاء وتعزز من عمل بطانتها بفضل محتواها من بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الدباغية (Tannins) وبالتالي فهي تساعد في الوقاية من الاسهال وعلاجه.

كما ويعد قشر الرمان طارد للطفيليات والديدان التي قد تكون داخل الامعاء، ويساهم في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

3- علاج التهاب الحلق

قشر الرمان يمكن أن يساهم في تهدئة اعراض التهاب اللوزتين والحلق بفضل خصائصه المضادة للالتهابات وبفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحويها مثل مركبات الفلافونويد.

4- تعزيز صحة الفم والأسنان

يساعد قشر الرمان في علاج مجموعة من مشاكل الفم والاسنان عن طريق تطهير الفم وموازنة بيئة البكتيريا فيه، ومن بين هذه المشاكل التي يعمل على مكافحتها:

5- تعزيز صحة العظام

وجد بأن تناول مسحوق قشور الرمان يمكن أن يساهم في التقليل من فقدان كثافة العظام والوقاية من ترققها، خاصة في مرحلة ما بعد الاربعين وانقطاع الطمث، وذلك بفضل محتواه من الكالسيوم والفسفور.

6- فوائد قشر الرمان للتنحيف

قد ينصح أحيانا بتجربة مغلي قشر الرمان في موضوع خسارة الوزن والحميات، فشرب مغلي قشر الرمان مع الزنجبيل أو النعناع:

7- فوائد قشر الرمان للمعدة

يعمل قشر الرمان المجفف عند تناوله على شكل مغلي أو مسحوق على تحسين صحة الجهاز الهضمي والمعدة بفضل محتواه من مضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب ومادة (العفص-Tannins).

كما ويعمل قشر الرمان على علاج مشاكل حموضة المعدة والقرحة والتهاباتها والتخفيف من حدة الاعراض.

البنك الأهلي
رومان
tech tech tech tech
CIB
CIB