موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أنجيلا ميركل تشيد بدور الجيش الألماني في تهدئة النزاعات

موقع السلطة

أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بدور الجيش في ظل تزايد النزاعات في العالم.

وقالت «ميركل» اليوم السبت، في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت: «أمننا يتوقف أيضًا على كيفية الأوضاع في مناطق أخرى في العالم، لذلك نشارك في مهام خارجية».

وذكرت ميركل، التي تحل بعد غد الإثنين ضيفة على مؤتمر الجيش الألماني، أن مشاركة الجيش في مهام خارجية تهدف أيضًا إلى الوقاية من نشوب نزاعات معينة، مؤكدة أن الهدف الرئيسي للجيش سيظل الدفاع عن البلاد والتحالف.

موضوعات ذات صلة

وأشادت المستشارة الألمانية، بخطوات التقدم التي تم إحرازها في التعاون الأوروبي في مجال الدفاع، مشيرة إلى أن التعاون الهيكلي الدائم في الأمن والدفاع «بيسكو» يوفر الموارد ويؤدي المهام على نحو أكثر فعالية، مؤكدة أن هذا الاتحاد التعاوني في مجال الدفاع مهم للغاية في تعزيز القدرات الدفاعية بجانب حلف شمال الأطلسي «الناتو».

وبحسب بيانات الجيش الألماني، يشارك حاليا 3810 جنود ألمان في مهام بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والبحر المتوسط والقرن الأفريقي.

وأكبر مهمة يشارك فيها الجيش الألماني حاليا في أفغانستان، تليها مالي.

وفي سياق متصل، أكدت ميركل ضرورة مكافحة أسباب اللجوء لضمان الأمن.

تجدر الإشارة إلى أن مخصصات الدفاع في ألمانيا هذا العام تبلغ 5.38 مليار يورو، ومن المقرر زيادتها إلى 4.42 مليار يورو بحلول عام .2021

وفي المقابل، تطالب وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، بزيادة أكبر في نفقات الجيش لسد القصور في التسليح وإجراء التحديثات الضرورية لمواكبة التحديات المتنامية.

البنك الأهلي
انجيلا ميركل اخبار العالم الجيش الالمانى حلف شمال الاطلسى الناتو النزاعات
tech tech tech tech
CIB
CIB