موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

قاهر الزمالك.. عماد متعب يرشح للأهلي مهاجم من العيار الثقيل بدلا من مروان محسن

عماد متعب
عماد متعب

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، إلى التعاقد مع صفقات قوية خلال الصيف المقبل، لتعويض الرحيل المفاجئ لنجم الفريق رمضان صبحي، الذي رفض البقاء في صفوف القلعة الحمراء، مفضلًا الانضمام لصفوف بيراميدز، بسبب العرض المالي الكبير الذي سيحصل عليه خلال السنوات المقبلة.

وكانت حالة غضب قد سادت أرجاء القلعة الحمراء، عقب علمهم بتوقيع رمضان صبحي لنادي بيراميدز، بعد سلسلة قوية من المفاوضات التي تمت بين إدارة النادي ومدير التعاقدات أمير توفيق، مع هيدرسفيلد تاون الإنجليزي.

وتعاقد الأهلي مع رمضان صبحي في يناير 2019 لمدة 6 أشهر مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، ثم قام النادي بتجديد الإعارة لموسم آخر مقابل مليون و 600 ألف جنيه إسترليني، وفي النهاية تم التفاوض مع ناديه الإنجليزي هيدرسفيلد تاون من أجل شراء العقد بصفة نهائية، وبعد التوصل لاتفاق رسمي بين الطرفين، قام اللاعب بتغيير وجهته وأعلن الانضمام لصفوف بيراميدز.

ويبحث الأهلي عن دعم صفوفه بصفقات مميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وبدأ بالتعاقد رسميًا مع جناح فريق المقاولون العرب طاهر محمد طاهر لمدة 5 سنوات مقبلة، في صفقة كبدت خزينة القلعة الحمراء مبلغ يصل إلى 20 مليون جنيه، علاوة على 15% من إعادة بيعه مستقبلًا.

ودخل النادي الأهلي في مفاوضات قوية مع بعض اللاعبين المميزين، وأبرزهم باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي وأسامة جلال لاعب إنبي، كما أن هناك بعض اللاعبين المرشحين، مثل المدافع المميز كريم فؤاد لاعب فريق النجوم والمعار لنادي إنبي، وأحمد رمضان بيكهام لاعب وادي دجلة.

ويبحث رينيه فايلر عن التعاقد مع مهاجم قوي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد ضياع صفقة الكونغولي جاكسون موليكا، والذي انضم بشكل رسمي إلى صفوف فريق ستاندرد دي لييج البلجيكي وقام بتوقيع العقود مؤخرًا.

وينوي فايلر إعادة كلاً من محمد شريف وكريم يحيى وأكرم توفيق الثلاثي المعار لأندية إنبي وسموحة والجونة على الترتيب، ولازال هناك بعض اللاعبين من الممكن إعادتهم خلال الميركاتو الصيفي المقبل، فيما تم الاستقرار على استمرار إعارة ناصر ماهر وصلاح محسن إلى نادي سموحة.

متعب يرشح مهاجم مميز لـ"فايلر":

رشح عماد مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، للجهاز الفني للنادي الأحمر بقيادة رينيه فايلر، عودة المهاجم الواعد «أحمد ياسر ريان»، لقيادة هجوم الفريق بعد انتهاء إعارته رسميًا لنادي الجونة، مؤكدًا بأن مروان محسن من المهاجمين الجيدين.

وتألق أحمد ياسر ريان خلال الموسم الماضي وبداية الموسم الجاري مع نادي الجونة، وكان سببا في إهداء الدوري للأهلي خلال النسخة الماضية بعدما سجل هدفا في شباك الزمالك، وانتهت المباراة بالتعادل (2-2) وكانت سببا رئيسيا في تتويج المارد الأحمر بلقب الدوري الـ41، مع المدرب السابق مارتن لاسارتي.

وقال متعب في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت:"مروان محسن مهاجم جيد ويقدم مجهود كبير ولكن طريقة لعبه تناسب الأهلي، فهى كانت مناسبة بالنسبة للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر وحسام البدري مدرب منتخب مصر".

وأضاف:" طريقة مروان محسن تنفع مع بعض المدربين ولكن في الوقت الحالي عليه تغيير طريقة لعبه ويجب أن يتعامل على المرمي ويكون فعال بشكل أكبر ولا يسلم نفسه للمدافعين، وفي الفترة الأخيرة مروان يُسلم نفسه للمدافعين".

وحول السنغالي آليو بادجي، قال عماد متعب:" يتعامل في الكرات الطويلة بشكل جيد، ولكن تحركاته على الأرض لا نستيع الحكم عليها نظرا لقلة مشاركته في المباريات،".

وتابع متعب تصريحه قائلا: "الأهلي يحتاج ضم مهاجم في الفترة المقبلة، وأرشح للأهلي أحمد ياسر ريان المعار لصفوف الجونة ، وهو مُهاجم جيد ولابد يحصل على الفرصة كاملة".

وختم متعب تصريحاته قائلا:" أتمني التوفيق لمروان وعودته لمستواه الفترة المقبلة وأن يتخلص من الضغط الذي يعاني منه، واشكر مجلس الأهلي والجهاز الفني على منح مروان الفرصة كاملة وتجديد عقده لمدة موسمين، ويجب أن يساعد نفسه ويغير من طريقة لعبه".

البنك الأهلي
النادي الأهلي محمود الخطيب بيراميدز أمير توفيق رمضان صبحي طاهر محمد طاهر أحمد ياسر ريان
tech tech tech tech
CIB
CIB