موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ماذا تفعل إذا سحبت بطاقتك داخل ماكينة ATM؟

بطاقة ATM
بطاقة ATM

تعد البطاقات المصرفية من أهم المنتجات المصرفية ، حيث يتم استخدامها على نطاق واسع ، وتتنافس البنوك في زيادة أعداد ومواقع أجهزة الصراف الآلي ، لجذب المزيد من العملاء ، وتحقيق الشمول المالي والحد من المعاملات النقدية.

على الرغم من أهمية أجهزة الصراف الآلي ، إلا أن هناك العديد من المشكلات التي يواجهها عملاء البنك في التعامل معها ، خاصة عند سحب البطاقات المصرفية ، مما يؤثر على العملاء الذين يعانون من انعدام الأمن ، خاصة إذا كانت تحتوي على مبالغ كبيرة من المال ، إذا كان العميل بحاجة إلى المال ، وكذلك بسبب الشخص الذي لا يعرف ماذا حدث لبطاقته المفقودة ، فماذا تفعل إذا ابتلع الصراف الآلي بطاقتك؟

وضح لك 4 طرق لاسترداد البطاقات عند سحبها داخل الصراف الآلي.

أولاً: سحب البطاقة:

1- إدخال كلمة المرور بشكل متكرر 3 مرات خلال 24 ساعة.

2- تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة أو "تاريخ انتهاء الصلاحية".

3- إذا فقدت البطاقة أو سُرقت أو تم الإبلاغ عنها ، وحاول شخص آخر استخدامها ، وفي هذه الحالة يدرك البنك أنها ليست ملكا له ، ثم يسحبها على الفور.

4- عند إدخال بطاقة الفيزا وتأخير كتابة كلمة المرور.

5- تأخير سحب البطاقة بعد استكمال العملية.

6- إذا كان هناك خلل فني أو عطل في ماكينة الصراف الآلي.

ثانياً: كيفية استرداد البطاقة:

1- اتصل بخدمة العملاء على الفور ، وأبلغ عن المكان المحدد للجهاز وتوقيت سحب البطاقة.

2- إذا كانت آلة الصراف متصلة بالبنك أو الفرع نفسه ، فإن فرع البنك الأقرب إلى آلة الصراف يحتفظ ببطاقة التأشيرة بعد استخراجها من آلة الصراف حتى يأتي حامل البطاقة في اليوم التالي ، ويستلمها مع إثبات الهوية ، لذلك يفضل دائمًا استخدام التأشيرة في جهاز متصل بالبنك لسهولة استرجاع البطاقة.

3- إذا كانت الماكينة خارج الفرع ، كما هو الحال في الشوارع والمجمعات التجارية ، فإنها في معظم الأحيان تابعة لشركات خاصة ، ويجب عليك الذهاب إلى أقرب فرع للبنك التابع لها ، والحصول على بديل مفقود .

4- إذا كان جهاز الصراف الآلي ينتمي إلى بنك آخر ، فيجب عليك الاتصال بخدمة العملاء للإبلاغ عن طباعة بطاقة جديدة والإسراع في طباعتها نتيجة للوقت.

البنك الأهلي
البطاقات المصرفية البنوك الصراف الآلي سحب البطاقة
tech tech tech tech
CIB
CIB