موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الوزراء اليمني: مصر حاضرة دائما بتبادل وجهات النظر

رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك
رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك

قال رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، إن اليوم كانت هناك جلسة مع رئيس وزراء مصر الدكتور مصطفى مدبولى من أجل تفعيل كل أوجه التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر حاضرة فى اليمن وفى وجدان كل مواطن يمنى.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء اليمنى، خلال المؤتمر الصحفى اليوم، الأحد، أن تلك اللقاءات الواسعة بين مصر واليمن والنقاشات المتبادلة بينهما سمحت بتبادل الآراء ووجهات النظر بينهم، موضحا أن لدى البلدين رؤية واضحة وترابط بين الأمن القومى المصرى واليمنى.

وتابع أن تلك المرحلة بالنسبة لليمن صعبة ودقيقة، لافتًا إلى أنها تهدد الأمن القومى لدى البلدان العربية بالمنطقة، بالإضافة إلى الأمن اليمنى والمصرى.

وشكر الدكتور معين عبدالملك الرئيس عبد الفتاح السيسي على مجهوداته واستقباله فى تلك الزيارة الهامة ذات التوقيت الدقيق، متابعًا أنه تمت المناقشة حول الترابط بين الأمن القومى بالبلدين وطبيعة المخاطر والتحديات التى يمر بها الملف اليمنى.

وأشار إلى أن المرحلة الآن تعد تحدياً كبيرًا لليمن، مضيفا إلى أنه كان يجب الاطلاع على التجربة المصرية، حيث إنها الآن فى مرحلة التعافى، وعليها تعويض مصر بدعم خبراتها المعرفية.

البنك الأهلي
الوزراء اليمن مصطفى مدبولى
tech tech tech tech
CIB
CIB