الإدارية العليا تؤيد حظر ارتداء النقاب لعضوات هيئة تدريس جامعة القاهرة
رمضان أحمد موقع السلطةقضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس، وكانت هيئة مفوضي الدولة أوصت في تقرير لها باستمرار حظر النقاب، لأنه يؤثر علي العملية التعليمية وسرعة التلقي بين الطالب وعضو التدريس.
موضوعات ذات صلة
- إصابة 13 شخصا في تصادم ميكروباص بتوك توك في قنا
- حبس صاحب مخبز استولى على 4 ملايين جنيه من أموال الدعم بدار السلام
- محافظ السويس يهنئ القيادات الأمنية بـ عيد الشرطة
- علم الدين: جامعة القاهرة مكانا للحوار والمناقشة وبناء العقل (فيديو)
- نسمة بدعوى طلاق للضرر : ”عاوزني خدامة لأمه وأخواته وعياله”
- مباحث التموين تضبط 1006 قضايا في يوم واحد
- المشدد 7 سنوات لمتهم انتحل صفة ضابط بالجيزة
- عائشة بدعوى طلاق للضرر : ”عاوزني أقلع الحجاب وألبس بكيني”
- مباحث الكهرباء تحرر 76198 مخالفة بقيمة 53 مليون جنيه
- عدم قبول دعوى إحالة أحمد موسى ومصطفى بكرى للتحقيق
- موظف بدعوى نزع حضانة : ”خانتني واتخطبت بعد طلاقنا بساعتين”
- وسام بدعوى نفقة : ”طلقني وكسرلي رجلي ورافض يصرف على ابنه”
وكانت محكمة القضاء الإداري قضت بعدم قبول الدعاوى المقامة من أحمد مهران وكيلًا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، لإلغاء قرار الجامعة رقم 1448 لسنة 2015، بشأن حظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من طلبة الدراسات العليا داخل المعامل البحثية ومراكز التدريب العلمية لطلبة الدراسات العليا.
واختصمت الدعاوى المسجلة بأرقام 2486، 2491، 2492،2495 لسنة 70 قضائية، الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة بصفته القانونية.
وذكرت الدعاوى، أن قرار رئيس جامعة القاهرة، باطل بنص الدستور الذي نص على أن الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة ودون محاباة أو وساطة، وتكليف القائمين بها لخدمة الشعب وتكفل الدولة حقوقهم وحمايتهم وقيامهم بأداء واجباتهم في رعاية مصالح الشعب، ولا يجوز فصلهم بغير الطريق التأديبي إلا في الأحوال التي يحددها القانون، وكذلك المادة 53 التي تنص على أن المواطنين لدى القانون سواء وهم متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة لا تمييز بينهم بسبب الدين أن العقيدة أو الجنس أو الأصل أو العرق أو اللون أو اللغة أو الإعاقة أو المستوى الاجتماعي أو الانتماء السياسي أو الجغرافي أو لأي سبب آخر.