تعرف على حكم تعطر المرأة قبل الذهاب للمسجد
كتب كريمة إبراهيم موقع السلطةتكثر الأسئلة التي تتعلق بالشرع والدين خلال شهر رمضان الكريم، إذ تريد السيدات والفتيات الخروج من المنزل، بملابس شرعية وتتناسب مع طبيعة الشهر الكريم، والتعطر أثناء الذهاب إلى المسجد، الأمر الذي من خلاله يلجأن إلى دار الإفتاء المصرية، لمعرفة حكم الدين في التطيب بالنسبة للمرأة.
هل يجوز للمرأة الذهاب للمسجد وهي متعطرة؟
كان من بين الأسئلة التي وردت لدار الإفتاء المصرية، عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بها، ما حكم التعطر قبل الذهاب إلى المسجد، وجاء محتوى سؤالها، كالتالي:«هل يجوز للمرأة أن تخرج إلى المسجد مُتَعَطِّرة؟ »، وهل يقتضي ذلك بطلان صلاتها ووجوب الإعادة عليها؟.
موضوعات ذات صلة
- شاهد.. أول كرة ثلجية بحجم اليد وطول 12.7 سنتمتر
- عاجل.. 45 ألف مشجع للرجاء المغربي أمام الأهلي
- حسين الشحات فى تشكيل الأفضل بذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا
- السفير المصرى يبحث التعاون المشترك مع وزيرة خارجية بوركينا فاسو
- لو في مشكلة عند بنتك.. إليكِ أفضل الطرق للتعامل معها
- عاجل.. وزير الخارجية يلتقى وزيرة التحول البيئى الإسبانية للتنسيق لمؤتمر المناخ
- بالأبيض والأسود.. جلسة تصوير لـ أمينة خليل (صور)
- هتقدم هدية في رمضان.. تعرف على أفضل طرق الإتيكيت لتقديم الهدايا
- عاجل.. «مدبولي» يستعرض مقترحات الإدارة والتشغيل لمدينة الفنون بالعاصمة الإدارية
- عاجل.. «التعليم» يكشف عن تفاصيل مناهج ونظام تقييم الصف الرابع الابتدائي
- عاجل.. ارتفاع جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 1040 جنيها
- مايا دياب تعتمد أحدث صيحات الحقائب في ربيع 2022
دار الإفتاء المصرية ترد على أسئلة الجمهور
وفي هذا الصدد، قال الدكتور شوقي إبراهيم علام، إنه يجوز للمرأة وضع العطر عند ذهابها للمسجد، ولكن مع وجود شروط وهو ألا يكون هناك فتنة، كما ذكر بأن هناك أحاديث نهت عن خروج المرأة إلى المسجد متعطرة بالعطر الذي يزيد عن الحد، والذي تقصد به الفتاة والمرأة لفت النظر إليها، ففي تلك الحالة فهو حرام.
وفيما يخص بطلان الصلاة من صلاحها بسبب تعطر المرأة، فقال الدكتور شوقي إبراهيم علام، الأحاديث الواردة في عدم قبول صلاة المرأة فإنما هي في حالة التحريم، فإن صلاتها ستكون صحيحة ولكن غير كاملة الأجر، وفي حالة الاغتسال فهو لإزالة أثر العطر النفاذ الذي يشم رائحته الجميع.
واختتم الفتوى الخاصة بتعطر النساء قبل الذهاب للمسجد، مشيرًا إلى أن الأمر الإلهي جاء بأخذ الزينة عند كل مسجد، بما يشمل الرجال والنساء، واستشهد بالسنة النبوية بخروج النساء إلى الصلاة بقلائد عطرهن.